بطولة العالم لفورمولا واحد..

فالتيري بوتاس يتفوق على زميله البريطاني في التجارب التأهيلية

بوتاس ينطلق أمام هاميلتون في سباق السرعة

واشنطن

تفوق الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس على زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات في التجارب التأهيلية الجمعة، ما يؤهله الانطلاق من المركز الاول في سباق السرعة السبت والذي سيتحدد بموجبه هوية السائق الذي سينطلق من المركز الاول خلال سباق جائزة ايطاليا الكبرى الجولة الرابعة عشرة من بطولة العالم لفورمولا واحد المقررة الاحد على حلبة مونتسا.

ويتنافس السائقون في سباق السبرينت على مسافة 100 كم على الحلبة لتحديد صاحب أفضل توقيت، وبالتالي المنطلق من المركز الاول. كما يحصل صاحب المركز الاول على 3 نقاط إضافية والثاني على نقطتين والثالث على نقطة واحدة.

بيد ان بوتاس سينطلق في سباق الاحد من المركز الاخير بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها في سباق السرعة السبت وذلك لمعاقبته لاستبدال قطع في محرك سيارته.

وحل ثالثا سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرتاسبن متصدر الترتيب العام لبطولة العالم بفارق 3 نقاط عن هاميلتون بعد فوزه في سباق جائزة بلاده الكبرى على حلبة زاندفورت الاحد الماضي.

وسيحاول هاميلتون إحراز لقبه الرقم 100 في مسيرته لتعزيز رقمه القياسي علما أن آخر فوز له كان على حلبة سيلفرستون في بلاده منتصف تموز/يوليو الماضي. كما يبحث البريطاني المخضرم عن لقب سادس في مونتسا والأول منذ 2018.

وستسمح الحلبة الإيطالية للجماهير بحضور نصف السعة الاعتيادية، أي نحو خمسين ألف متفرّج، بعد إقامة سباق العام الماضي وراء أبواب موصدة.