مقالات

د. علوي عمر بن فريد يكتب لـ(اليوم الثامن):

تاريخ آل الأحمر السلالة الدخيلة على اليمن (1)

الوقت الثلاثاء 27 يوليو 2021 7:55 م

في مقابلة صحفية لقناة فرنسية (فرنس24) قال حميد الأحمر أحد قيادات حزب الإصلاح اليمني الفار في تركيا :
أنهم لن يتخلوا عن صناعة الأزمات في جنوب اليمن حتى يعود الجنوب إلى باب اليمن.
ورد ا على سؤال لقناة (فرنس24) عن انتهاء الوحدة اليمنية والوحدة قابلة للانهيار بشكل كلي فيما كانت منهارة بشكل جزئي.؟ّ!!
أجاب حميد الأحمر بالقول : لنا أيادي من خيرة شباب الجنوب هم من سيقف في وجه المجلس الانتقالي الجنوبي و ما تشاهدون في مدينة التواهي حاليا خير دليل ونحن ننفق مبالغ باهظة لهؤلاء الشباب في بث الرعب والمشاكل والمخدرات والتفجيرات والاغتيالات في عدن....وأضاف : أننا فشلنا في دخول عدن عسكريا ومن أهم أعمالنا اليوم هو سقوط عدن من الداخل بواسطة الاذرع التي نصرف عليها ليلا نهارا....واستطرد قائلا : نحن معتمدين كليا على هؤلاء الشباب فهم أساسا مادة سهلة الاستقطاب فهم يعملون تحت إدارتنا بشكل مباشر وما يجري من أحداث في عدن خير دليل أن لدينا شباب قادرين على تغيير المشهد السياسي لصالحنا في داخل عدن فهم شغالون في الكهرباء والماء والبنك المركزي والعملة والغلاء والنزوح وفي مقدمتها المخدرات.
فأما عن بقية المحافظات الجنوبية أكد حميد الأحمر للصحفية الفرنسية (ايلا مارغون) : نحن نتعامل مع جهات دولية داعمة لنا بالاستمرار بالبقاء في المحافظات الجنوبية لأننا نحفظ مصالح هذه الدول في المنطقة ولنا قاسم مشترك فيما بيننا وبينهم وأضاف نحن لنا يد الطولى في هذه الثروات !!.
و عن الحوثي أجاب : أن الحوثي من أهل البيت فخروجنا من صنعاء عام 2015م فهو أمر مدبر ومعد له مسبقا كما اعددنا أنفسنا لثورة الشباب في اليمن عام 2011م !!
وأضاف قائلا : ان ما يجري في صنعاء حاليا فهو تقاسم السلطة مع أهل البيت بدر الدين الحوثي وأسرة عبدالله بن حسين الأحمر ونحن نختلف ظاهريا ولكن متفقين باطنيا ولهذا لن ندخل في حرب مع أهل البيت في صنعاء لأنهم منا وفينا!!.
ونحن نقول لهذا المتنطع الدخيل أصلا وتاريخا على اليمن وأهله الذين دخلوا اليمن مع الحملات التركية اقرأ التاريخ حتى تعرف من أنت أولا ؟!!
وقد كشف الأستاذ محمد عارف : عن الاسم والأصل الحقيقي لآل الأحمر ومشايخ حاشد يجتمعون لاختيار شيخ بدلاً عن صادق الأحمر.
كشفت مصادر قبلية عن العثور على وثائق لدى أحد أبرز مشايخ حاشد تكشف الاسم الحقيقي لآل الأحمر وهو مدون في عقد زواج للجد الأول عبدالله بن حسين الأحمر.
وأكدت الوثائق أن "الجد الأول لآل الأحمر قد أتى إلى اليمن ضمن الحملة العثمانية الأولى على اليمن ضمن قوام الجنود العثمانيين والذين تم تجميعهم من البلدان التي كانوا يحتلونها".
وذكرت أن "الاسم الأول والحقيقي لآل الأحمر الذي كتب على الوثيقة التي تم العثور عليها هو (خوكر) ولكنه كان ينطق في اليمن بالـ"الخوقري"، وهو اسم من الأصول الألبانية الأمر الذي يؤكد أن أبناء الأحمر وفي مقدمتهم كبيرهم صادق الأحمر لا يحق له أن يكون من مشايخ وأقيال اليمن كونه فاقد الأصل والجذور القبلية.
وفيما يخص اسم آل الأحمر فقد أكد المصدر القبلي أن "هذا الاسم ارتبط بتندر قبائل العصيمات على بشرة المولود الأول لجد آل الأحمر (الخوقري) الذي كان أحمر البشرة ، وهو الاسم الذي طغى على هذه الأسرة الألبانية في اليمن التي قطنت العصيمات بحاشد ، وجميعنا يعرف أن لكل أسرة أو قبيلة في اليمن عدة فروع في مناطق عدة من أرض اليمن إلا قبيلة الأحمر، فهم مجموعة صغيرة في منطقة معينة من اليمن وليس لهم فروع كما باقي الأسر اليمنية ، وهذا يؤكد قطعاً أنهم ليسوا من القبائل اليمنية القديمة وهم مجرد نقلة جاءت في زمن الأتراك.
في السياق، قالت مصادر خاصة أن "مشايخ حاشد بصدد عقد اجتماع قبلي من أجل اختيار شيخ مشايخ حاشد بدلاً عن صادق الأحمر الذي أساء إلى قبيلة حاشد هو وإخوانه بأعماله وعمالته التخريبية ضد الوطن وأمنه واستقراره وقد كانوا دائماً مع الغزاة والمعتدين على اليمن بكل الحروب لأنها ليست بلادهم !!
فهل يدرك الجنوبيون عامة وشباب عدن خاصة مما يدور ويحاك لهم من قبل عصابة صنعاء في إثارة الفتنة بين شباب الجنوب العربي ؟؟!! .

د. علوي عمر بن فريد

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة