وجه عدني..

"كفى هاشلي".. من أروقة الصحافة إلى كواليس الدبلوماسية

الصحافية والإعلامية والدبلوماسية الجنوبية كفى هاشلي

حنين فضل
مدير تحرير صحيفة اليوم الثامن

أصدر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي السيد عيدروس الزبيد، قرارا بتكليف الأخت الصحافية كفى هاشلي ممثلا للإدارة العامة للشؤون الخارجية بجمهورية فرنسا الصديقة، بعد نحو عامين من اختيارها رئيسا للجالية الجنوبية هناك.

وكفى هاشلي من مواليد العاصمة عدن حي البريقة، هي صحافية وإعلامية جنوبية، بدأت عملها في صحيفة الأيام اعرق الصحف الأهلية، ثم انتقلت لتلفزيون كمذيعة برامج فنية وسياسية وثقافية، لتترك عملها في قناة عدن الرسمية التي تبث من السعودية، وتعود إلى الصحافة، وتصدر صحيفة خاصة بها في عدن، قبل ان تغادر الوطن للإقامة في فرنسا.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تعيين كفى هاشلي رئيسا للجالية الجنوبية في فرنسا

وتصف هاشلي بانها بالصحافية الشجاعة في نقد الأخطاء والتجاوزات وهي مدافعة شجاعة عن القضية الجنوبية، في المهجر، ولها العديد من المقابلات في قنوات إخبارية دولية كفرانس 24 وغيرها.

وقوبل قرار تكليفها بمهام مندوب الخارجية في فرنسا بارتياح كبير، لما تتمتع به الصحافية والإعلامية من إمكانيات وقدرات سياسية مكنتها من الانتقال من أروقة الصحافة ودهاليز السياسة الى دهاليز الدبلوماسية.

ومن البيانات التي رحبت بتكليف هاشلي "التكتل النسوي الجنوبي في اوروبا، الذي قرار الرئيس عيدروس الزبيدي بتعيين ممثلا للإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في جمهورية فرنسا.

وبعثت السيدة فاطمة البيتي رئيس التكتل النسوي الجنوبي أوروبا، عبر صحيفة اليوم الثامن، بتهنئة للدبلوماسية الجنوبية كفى عبدالله الهاشلي عضوة التكتل النسوي الجنوبي أوروبا، بنيلها ثقة الاخ القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بتعينها ممثلا للإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في جمهورية فرنسا وتمنت لها التوفيق والسداد.