برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي..

دورة تدريبية في الموروث الشعبي والحرف اليدوية بالعاصمة عدن

الدورة التدريبية الاولى في الموروث الشعبي والحرف اليدوية تحت شعار من اجل تحسين سبل

عدن

أقيم في مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي، بمدينة عدن امس الأحد ٢٧ يونيو ٢٠٢١م، الدورة التدريبية الاولى في الموروث الشعبي والحرف اليدوية تحت شعار من اجل تحسين سبل ، برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وقام بالتدشين الاستاذ عاد محمد هيثم رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والذي أشاد بإقامة مثل هذه الدورات التي تسه في تنمية المجتمع المحلي من خلال إكساب المتدربات حرفاً تعزز من مصدر دخلهم وتضمن لهم العيش الكريم، داعياً المشاركين إلى الاستفادة من هذا الدورة وتطبيق ما يتلقونه على واقعهم العملي. 

 

وتهدف الدورة التي ستستمر مدة أسبوعين. إكتساب 33 مشاركة من النساء و 6 مشاركين من الشباب مهارات في كيفية صناعة المنتج المحلي وحرف يدوية من الموروث الشعبي ، لتحسين سُبل العيش لدى الأسر بالعاصمة عدن.

 

وشارك في تدشين الدورة أنيسة أنيس حسن عباس رئيسة مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي، والذي أكدت أهمية الحفاظ والاستفادة من الموروث الشعبي كمادة للتطوير وجعلها مشروع لكسب العيش في هذه الضروف الصعبة وشارك أيضاً هذه الافتتاحي الاستاذ مازن البغدادي مدير إدارة الشؤون الاجتماعية في تنفيذية انتقالي العاصمة عدن.

 

وقد افتتحت الدورة بكلمة من الدكتورة اسمهان العلس عن أهمية الموروث الشعبي وعلاقته بالحرف اليدوية واهمية الحفاظ عليه وتأكيداً على الاعتزاز بهذه الهوية المكتسبة عن الأجداد .

هذا بعد ماشهد المركز امس الأول ٢٦ يونيو افتتاح دورة العزف على آلة العود والإقبال المميز من مختلف الإعمار ، جاء من اجل تعزيز املنا في المساهمة ونشر الفنون والثقافة وتنمية الأجيال .