مقالات

حسين حنشي يكتب:

اي حوار بين السعودية وايران ليس في مصلحة المملكة !

الوقت الأحد 30 مايو 2021 6:30 ص
بكل معايير السياسة والتفاوض بين طرفين في صراع من اي نوع يمكن القول ان اي حوار وتفاوض بين السعودية وايران في الوقت الحالي والظروف الحالية هو مضر للمملكة ولن يشهد الا تنازلات سعودية فقط !
على ماذا ستفاوض المملكة على الجبهة اليمنية التي تشهد انتصارا حوثيا كبيرا ام على الجبهة اللبنانية التي تشهد سيطرة امنية وسياسية لحزب الله ام على الجبهة العراقية التي تشهد سيطرة للحشد ووكلاء ايران ام على الجبهة الفلسطينية التي تشهد زهو لوكلاء ايران ..اين وكلاء المملكة ؟
ما هي الاوراق التي ستطرح كاوراق ضغط سعودية مقابلة باوراق ايران هل جبهة الاحواز تخوض قتال امني داخل ايران وتطلق نيرانها على العاصمة طهران كل يوم وسيكون الحوثي مقابل الاحواز مثلا وايقاف وكيل مقابل ايقاف وكيل !؟
هل وكلاء المملكة في العراق هم الاقوى ام في لبنان سعد الحريري يقود الدولة واقوى من حزب الله ام في اليمن الجبهة الاكثر اهمية واوجاع للمملكة الاخونج حلفاء المملكة يقتربون من السيطرة على صعدة بعد ان استعادوا صنعاء وعمران وحجة !؟
لا شيء من ذلك كله 
هل الارادة الامريكية والادارة الديمقراطية فيها تضع اوراق الضغط على ايران واهمها العقوبات تحت طلب المفاوض السعودي ؟!ام العكس ادارة ديمقراطية اقرب لايران من المملكة ..نعم هي اقرب لايران ووكلائها !
 
اذا لاشيء تملكة المملكة على الطاولة لتفاوض به وهذا يعني ان اي تفاوض في الظروف هذه هو مجرد تقديم تنازلات من طرف واحد لاغير وخسارة مؤكدة للمملكة ..والافضل هو الصمود الى حين قدوم ادارة امريكية جمهورية وتغير الاوضاع في ساحات التفاوض
 
المملكة في الفترة الماضية حققت لها جهة وحيدة انتصارا ضد ايران ووكلاؤها ..هل تعرفون هذه الجهة من هي ؟

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة