استمتع برمضان وأنت في أمان..

أفضل تطبيقات توصيل الطعام وعروض رمضان في الإمارات

استمتع برمضان وأنت في أمان

القاهرة

يعتبر تناول وجبات السحور والإفطار في الخارج واحدة من العادات الرمضانية التي يحرص عليها كثيرون في السنوات الماضية. تفضل العائلات قضاء وقتها في الخارج للاستمتاع بوجبات شهية في أجواء رمضانية مبهجة. وعلاوة على ذلك، يوزع العديد من الأفراد والجهات الخيرية وجبات الطعام على المحتاجين لإبراز روح التكافل في هذا الشهر الكريم.

برغم ذلك، لا يجب أن ننسى أن فيروس كورونا لا يزال يحوطنا من كل جانب، لذا فإن تناول الطعام في الخارج ليس هو الخيار الأكثر أمانًا في الظروف الحالية. ودفع استمرار الوباء السلطات الحكومية في دولة الإمارات إلى فرض قواعد جديدة لتنظيم السلوك العام خلال رمضان 2021. سنتناول في السطور القادمة بعض من تلك اللوائح التنظيمية، ولكن يمكن القول أنها في المجمل تفرض قيود مشددة على تناول الطعام في الخارج في اطار إجراءات التباعد الاجتماعي.

هذا الوضع قد يجعلك تفكر في التخطيط للاستعانة بخدمات التوصيل لطلب الأطعمة والمشروبات التي قد تحتاجها. ولحسن الحظ، هناك عدد كبير من تطبيقات توصيل الطعام التي تعمل في الإمارات، ويمكنك استخدامها بأمان. وحتى إذا كنت قلقًا بشأن التكلفة، تستطيع الاستفادة من عدد لا يحصى من العروض الرمضانية وتوفير بعض الأموال عند طلب الطعام عبر هذه التطبيقات.

اللوائح الجديدة لأنشطة المطاعم

اعتبارًا من 13 أبريل، ستُطبق قواعد تنظيمية جديدة على المطاعم بحيث تلزمها باتباع الإجراءات الوقائية في ظل الوضع الحالي لوباء كوفيد-19 في البلاد.

ستلتزم المطاعم بالتوقف عن استلام طلبيات العملاء بعد الساعة الثالثة صباحًا، كما أنها مجبرة على إغلاق أبوابها في تمام الرابعة صباحًا. سيحظر على المطاعم أيضًا توزيع وجبات الإفطار في المناطق التي تعمل بها، مع فرض قيود على خدمات التوصيل.

وبالإضافة لذلك، تحظر القوانين الجديدة إقامة خيمات الإفطار الخيرية وحفلات الإفطار الجماعي في الأماكن العامة، كما تم منع توزيع وجبات الصائمين أمام المنازل والمساجد.

تطبيق هذه القيود في الشهر الكريم ربما يكون محبطًا بالنسبة لكثيرين. وفي كل الأحوال من المستبعد أن نشهد الأجواء التي اعتدنا عليها في رمضان خلال السنوات الماضية، ولكن لا تزال أمامنا بعض الخيارات المحدودة للاستمتاع بالشهر الفضيل.

كما أشرنًا آنفًا، هناك عدد لا يحصى من تطبيقات توصيل الطعام (الدليفري) التي يمكنك استخدامها في رمضان 2021. تسهل هذه التطبيقات من طلب وجبات الإفطار والسحور الشهية لتستمتع بها مع العائلة في أجواء آمنة.

أفضل تطبيقات توصيل الطعام وعروض رمضان في الإمارات

يحمل شهر رمضان في طياته أجواءً مبهجة ذات مذاق مختلف عن باقي شهور السنة، ولهذا فإن استخدام أي من تطبيقات الدليفري – مثل طلبات أو ديليفرو أو أوبر إيتس – لن يحرمك فرصة الاستمتاع بوجبتك المفضلة في أيام الشهر الكريم! – نستعرض فيما يلي أفضل تطبيقات توصيل الطعام التي يمكنك استخدامها، بالإضافة إلى بعض العروض الرمضانية التي يوفرها كل تطبيق.

1. طلبات

طلبات هو التطبيق رقم واحد لتوصيل الطعام في دولة الإمارات، وهو يغطي كافة الأنشطة تقريبًا، من وجبات الطعام إلى البقالة وصولاً إلى الأدوية، وتقريبًا أي شيء تريد الحصول عليه وأنت جالس في منزلك.

إذا كنت تستخدم طلبات في توصيل منتجات البقالة، يمكنك الدفع والاستفادة من عرض بطاقة ماستركارد الائتمانية الجديدة من بنك أبوظبي الأول والاستفادة من كاش باك بقيمة 750 درهم للمواطنين الإماراتيين و250 درهم للوافدين.

2. ديليفرو

تأسس ديليفرو (Deliveroo) في عام 2013، وتطور بسرعة ليصبح أحد الكيانات العملاقة في مجال خدمات التوصيل. يربط تطبيق ديليفرو المطاعم المحلية بعملائها في المناطق المجاورة، وهو يقدم عمومًا خدمة رائعة لتوصيل الطعام إلى المنازل.

تستطيع الاستفادة من خصم يصل إلى 20% على طلباتك عبر ديليفرو عند استخدام بطاقات ائتمان تاتش بوينتس بلاتينيوم أو إنفينيت من بنك أبوظبي التجاري. تقدم بطاقة ماستركارد من بنك الإمارات دبي الوطني أيضًا خصم على الوجبات بنسبة 60% وبحد أقصى 40 درهم لكل طلب.

3. زوماتو

أخر تطبيق في قائمة ترشيحاتنا هو زوماتو (Zomato). يضم هذا التطبيق أكثر من 13,200 مطعم في كافة أنحاء الإمارات. وسيفيدك زوماتو بشكل خاص إذا كنت تفضل المطاعم الراقية، حيث تطرح العديد من تلك المطاعم عروضها عبر التطبيق.

تستطيع أيضًا الاستفادة من خصم بنسبة 20% على جميع عروض زوماتو عند استخدام بطاقة ائتمان بنك الإمارات دبي الوطني.

خلاصة القول أن هناك العديد من تطبيقات توصيل الطعام التي يمكنك الاستعانة بها في الحصول على وجبات إفطار وسحور شهية خلال شهر رمضان، وتضمن في نفس الوقت أن تظل في أمان أنت وعائلتك. حفظ الله الجميع!