المجموعة الأميركية العملاقة في التجارة الإلكترونية..

"أمازون" تطلب "عن طريق الخطأ" من موظفيها إزالة تطبيق تيك توك

شعار تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك

وكالات

بعثت «أمازون» أمس (الجمعة) «عن طريق الخطأ» برسالة إلكترونية إلى موظفيها تطلب منهم إزالة تطبيق «تيك توك»، في ظل عودة التوتر بين الولايات المتحدة والصين، على ما أعلنت المجموعة الأميركية العملاقة في التجارة الإلكترونية.
وقال متحدث باسم «أمازون» لوكالة الصحافة الفرنسية إن «الرسالة الإلكترونية الموجهة صباح اليوم (الجمعة) إلى بعض موظفينا أُرسلت عن طريق الخطأ. لا تغيير في سياستنا الراهنة إزاء تيك توك».
وقد أرسلت المجموعة الأميركية العملاقة أمس (الجمعة) عبر البريد الإلكتروني مذكرة تدعوهم إلى مسح تطبيق «تيك توك» من أجهزتهم للاستمرار في الاطلاع على رسائلهم الإلكترونية من هواتفهم، وفق وسائل إعلام أميركية.
ويحقق تطبيق «تيك توك» رواجا كبيرا لدى المراهقين خصوصا بفضل فيديوهاته الطريفة المتمحورة بشكل كبير حول الرقص والموسيقى. وتعود ملكيته إلى مجموعة «بايت دانس» الصينية ويقرب عدد مستخدميه من المليار حول العالم.
وأكد متحدث باسم الشبكة الاجتماعية لوكالة الصحافة الفرنسية أن «سلامة المستخدمين ترتدي أولوية فائقة لدى تيك توك، نتعهد بالاحترام الكامل لسرية مستخدمينا».
وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء أنه يدرس إمكان منع تطبيق «تيك توك» بسبب شكوك بعمليات تجسس عبر الشبكة لحساب الحكومة الصينية.