رد فعل انتقامي..

حقوق الإنسان اليمنية: حادث تعز انتقام من الحوثيين على سقوط عدد منهم

نبيل ماجد

24

قال وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية الدكتور نبيل ماجد إن الحوثيين كلما تعرضوا لخسارة في المواقع العسكرية يقومون بعمليات انتقامية تجاه المدنيين مباشرة في مختلف المواقع اليمنية، مؤكدا أن هذا الأسلوب الانتقامي ردا على سقوط أعداد كبير من الحوثيين مؤخرا في العمليات العسكرية ضدهم من قبل قوات الجيش اليمني والتحالف العربي لدعم الشرعية.

وأوضح ماجد لـ24 أن حادث قصف سجن النساء في مدينة تعز وإطلاق قذائف الهاون عليه جاء كرد فعل انتقامي، راح ضحيته 5 نساء وطفلة كانت مع والدتها أثناء زيارة لقريبة لها بالسجن، مشيرا إلى أن هذه العملية تعتبر جريمة في القانون الدولي الإنساني وتعتبر خرق كبير لقواعد الاشتباك الدولي وجريمة حرب بامتياز ضد الإنسانية.

وحول تورط قوة سياسية في تعز وانضمامهم للحوثيين، قال ماجد إن هناك مجموعات انضمت للحوثيين في بداية الحرب واعتبروا نفسهم من أل البيت، وهناك قوات عسكرية كانت ضمن قوات الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، واستطاع الحوثيون شراء هذه القوات واستمرت معهم.

وأقدمت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الأحد، على ارتكاب مجزرة مروعة بقصف قسم النساء في السجن المركزي بمدينة تعز جنوب غربي اليمن.