ترحيب مجتمعي واسع..

رئيس اتحاد طلاب ردفان- عدن: هذا ما حققته مبادرتنا التوعوية بكورونا

عمل بأساليب وطرق الوقاية من الفيروس

عدن

قال مؤسس ورئيس اتحاد طلاب ردفان – عدن الصحفي/ جمال محسن الردفاني في تصريح أن مبادرة “وعي” التي أطلقها الاتحاد لتعزيز الوعي المجتمعي، بما في ذلك التوعية بفيروس كورونا المستجد حققت الكثير من الوعي ولاقت تفهم وترحيب مجتمعي واسع، وعمل بأساليب وطرق الوقاية من الفيروس..

وأضاف “رئيس الاتحاد” أن تفاعل المجتمع مع الحملة التوعوية يدل على تعاونه وإهتمامه وحرصه، وهو ما يشجع الجهات العاملة في هذا الجانب وأولها “الاتحاد” لتكثيف الجهود بغية تعزيز الوعي بالفيروس ومخاطره وسبل الوقاية منه لحماية المجتمع في حال إنتشاره لا سمح الله..

وأوضح أن برنامج المبادرة التوعوية أستمر لأربعة أيام متتالية إبتداءً من مديرية حبيل جبر ومن ثم الحبيلين ومقر اللواء الخامس دعم وإسناد والنقاط الأمنية الواقعة على الطريق الرئيسي، وكذلك مديريتي حالمين والملاح وكل ذلك تم بشكل مكثف وبأسلوب علمي حديث وفق معايير وإرشادات منظمة الصحة العالمية..

وبيّن أنه خلال المبادرة أقيمت أربع محاضرات توعوية للنشطاء المجتمعيين والعاملين في الجانب الصحي، وعمل الملصقات التوعوية في الشوارع والسيارات وواجهات المحال التجارية، وكذا توزيع البروشورات والكمامات والجلافزات على المواطنين والعمال والباعة وشرح أساليب الوقاية، مضيفاً بأن المبادرة شارك فيها 30 متطوع من مختلف مديريات ردفان بما في ذلك اساتذة في كلية الطب.

ولفت إلى أنهم استشعروا بالكثير من الوعي الذي أوصلوه للناس في المحاضرات والحديث مع الناس في الأسواق والأماكن العامة والخاصة، حيث تغيرت الكثير من أفكار المواطنين حيال الوباء بعد شرح ذلك باستفاضة من قبل المتطوعين، أملا بأن ينقل هؤلاء المستفيدين من المبادرة الوعي بالفيروس وطرق الوقاية إلى مناطقهم وقراهم..

ونوّه إلى أن المبادرة التطوعية كانت بجهود شخصية وعلى حساب المبادرين أنفسهم وبتعاون من بعض الخيرين، واستخدمت فيها هيئة الاتحاد العلاقات والطرق النوعية للحصول على التسهيلات لإنجاز الأعمال بأقل الخسائر..

وأشار إلى أن الاتحاد لديه عدد كبير من الطلاب الدارسين في كليات الطب والمعاهد الصحية، والخريجين، ضمن مبادرة “وعي” التي ستستمر بواجبها متى دعت الحاجة، وهؤلاء سيبذلون كل ما لديهم لأجل الإنسانية والإنسان، وزاد: لدينا تنسيق عالِ مع وزارة الصحة ومكاتبها في المحافظة والمديريات والجهات ذات العلاقة، وكوادرنا سيكونون على أهبة الإستعداد في حال حدوث أي طارئ لا سمح الله..

وفي ختام تصريحه تقدم رئيس الاتحاد بالشكر والتقدير لكل من ساهم ودعم وشجع وتعاون في سبيل انجاح الحملة وعلى رأسهم القائد مختار النوبي ومدراء العموم والسلطة المحلية والمجلس الانتقالي ومدراء مكاتب الصحة ومدراء مكاتب التربية ومدراء المشافي والأطباء والمتعاونين والمواطنين وكل من كان له عون ومشاركة في سبيل انجاح الحملة ولم يسعنا الوقت لذكر أسمه هنا لطول القائمة..