بقيادة مدربه الكرواتي ميشا..

السوبر الكويتي: "الزعيم الاخضر" يتطلع لتأكيد تفوقه على "العميد"

لقب السوبر الكويتي بين العربي والكويت

وكالات

يلتقي العربي مع الكويت الإثنين في مسابقة كأس السوبر الكويتي لكرة القدم على استاد جابر الأحمد الدولي، في صراع على أول ألقاب الموسم.

وأعلن الاتحاد المحلي أنه تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء، سيتم تخصيص 30 في المئة فقط من مقاعد الاستاد للجماهير.

وشدد على ان السماح بدخول الملعب سيكون للمطعمين بلقاح كورونا، ومن يلتزم بلبس الكمامة في مرافق الاستاد كافة، على أن يجري احترام التباعد عبر ترك مقعد خالٍ بين كل فرد وآخر.

لا تشمل لائحة كأس السوبر الحالية، اللجوء إلى الوقت الاضافي في حال انتهاء زمن المباراة الأصلي بالتعادل، وتشير الى خوض الفريقين ركلات الترجيح مباشرة.

وسيحصل الفائز على كأس جديدة يحتفظ بها كما درجت العادة.

ويخوض العربي والكويت اللقاء باعتبارهما، على التوالي، بطلي الدوري وكأس الأمير في الموسم الماضي.

انطلقت المسابقة في العام 2009، ويعتبر القادسية أكثر الأندية فوزاً باللقب (6 مرات)، أمام الكويت (5) والعربي (2).

وهذه هي المرة 13 التي ينافس فيها الكويت على الكأس (فاز في 5 وخسر في 7)، فيما سيكون الظهور الرابع لـ "الأخضر" (فاز في 2 وخسر 1).

وسبق للطرفين أن التقيا في البطولة مرتين، فتبادلا الفوز بالنتيجة ذاتها (هدف دون مقابل).

وتأتي المواجهة بعد أيام من لقاء الفريقين في ختام القسم الأول من بطولة الدوري والذي انتهى بفوز العربي بهدف المهاجم السوري علاء الدالي، والذي قد لا يكون متواجداً في قائمة "الأخضر" بعد تعاقد النادي مع المهاجم السوداني وليد بخيت "الشعلة" والجناح الليبي محمد صولة، بالاضافة الى المدافع الجزائري طارق بوعبطة.

وتمكن العربي بقيادة مدربه الكرواتي أنتي ميشا من تحييد مصادر الخطورة لدى "الأبيض"، واستغلال الجبهة اليسرى التي شغلها، بكفاءة، النجم الليبي سنوسي الهادي.

ويستعيد الفريق غداً جهود قائده عبدالله الشمالي والمدافع حسن حمدان الموقوفين، وان كان البديلان، الكرواتي جوسيب كنيزيفيتش واحمد ابراهيم قد أبليا بلاء حسناً في اللقاء الماضي.

ولدى الكويت، تبرز رغبة كبيرة في التتويج باللقب السادس ومعادلة رقم القادسية، والثأر للخسارة الأخيرة أمام العربي واستعادة التوازن، فضلا عن مصالحة الجمهور بعد الأداء الباهت في مواجهة الدوري.

ويعود الحارس المخضرم حميد القلاف الذي غاب عن آخر مباراتين في الدوري بسبب الايقاف، في وقت تألّق فيه الحارس البديل الشاب ضاري العتيبي.

وستكون مشاركة سامي الصانع متاحة للمدرب التونسي نبيل معلول في "السوبر" باعتبار انها بطولة منفصلة ولا تشملها عقوبة الايقاف لمباراة واحدة التي يخضع لها اللاعب، في الدوري حصراً، بعد طرده أمام العربي، والأمر ينسحب على ظهير "الأخضر" عيسى وليد.

يقود المباراة الحكم اليوناني الدولي تاسوس سيديروبولس بمعاونة من طاقم كويتي.