الإمارات العربية المتحدة..

ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يطالب بوقف انتهاك حرمة الأقصى

تلقى رسالة من ملك الأردن وأعرب عن قلقه من العنف في القدس المحتلة

وام

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رسالة شفوية من الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تتصل بالعلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات بما فيه مصالحهما المتبادلة إضافة إلى تطورات الأوضاع في القدس الشريف، حيث دعا سموه إلى وقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

نقل الرسالة إليه الدكتور بشر الخصاونة رئيس مجلس وزراء الأردن خلال استقبال سموه له بقصر الشاطئ في أبوظبي. وتبادل سموه ورئيس الوزراء الأردني التهاني بقرب عيد الفطر المبارك والأمنيات بأن يكون مناسبة خير وسلام على البلدين وشعبيهما الشقيقين وكل الشعوب العربية والإسلامية والعالم أجمع.

ونقل الدكتور بشر الخصاونة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحيات الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والاستقرار. من جانبه حمّل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الوزراء الأردني تحياته إلى أخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين متمنياً للأردن وشعبها دوام التطور والأمن والازدهار.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية القوية بين دولة الإمارات والأردن وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بجانب عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والعالمي، وفي مقدمتها المستجدات في المنطقة العربية والأوضاع في مدينة القدس في ضوء التطورات الأخيرة والعمل المشترك لتعزيز أركان الأمن والسلام في المنطقة.

واستمع من الدكتور بشر الخصاونة حول الجهود التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لرعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف في ظل التطورات الراهنة التي تشهدها مدينة القدس وتداعياتها، مؤكداً سموه دور الأردن المحوري ومواقفه التاريخية في حماية المقدسات الإسلامية في فلسطين والحفاظ على هويتها.

وأعرب عن قلقه إزاء أحداث العنف التي تشهدها القدس الشرقية المحتلة، مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين الأبرياء، مؤكداً سموه إدانته جميع أشكال العنف والكراهية التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية وأهمية إنهاء الاعتداءات والممارسات التي تؤدي إلى استمرار حالة من التوتر والاحتقان في المدينة المقدسة ووقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك.