الدوري الاماراتي..

الجزيرة يتصدر الترتيب برصيد 54 نقطة وبفارق نقطة عن بني ياس الوصيف

مدرب الجزيرة يسعى لان يكون ثاني هولندي يقود الفريق للقب بعد مواطنه هينك تين كات في 2017

واشنطن

سيكون الجزيرة على موعد مع التتويج باللقب الثالث في تاريخه عندما يستضيف خورفكان العاشر الثلاثاء في المرحلة السادسة والعشرين الأخيرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 54 نقطة وبفارق نقطة عن بني ياس الوصيف، كما يتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين، لذلك في حال سقوطه، فإن تعادل مطارده مع ضيفه الوحدة سيمنحه اللقب الثالث بعد عامي 2011 و2017.
ورغم ان الترشيحات تصب لصالح الجزيرة فإن مدربه الهولندي مارسيل كايزر حذر من خطورة التوقعات بالنسبة لفريقه الذي خسر ذهابا امام خورفكان بمفاجأة كبيرة صفر-3.
وقال المدرب الساعي لان يكون ثاني هولندي يقود الجزيرة للقب بعد مواطنه هينك تين كات في 2017 "ندرك جيدا صعوبة المباراة امام خورفكان الذي خسرنا امامه ذهابًا، لذلك استعدينا جيدا للقاء الأخير في الموسم والذي سيمنحنا الفوز فيه التتويج باللقب".
وتابع "اثبتت منافسات الموسم الحالي انه لايوجد مباريات سهلة".
من جهته، يطمح بني ياس الذي تنتظره مواجهة صعبة مع الوحدة السابع (36 نقطة) بهدية من خورفكان وبحدوث معجزة تتوجه للمرة الأولى في تاريخه.
وقال مدربه الروماني دانيال ايسايلا "سنرى ما قد يحدث في المرحلة الأخيرة، فالمعجزات واردة في كرة القدم، فقد نفوز نحن على الوحدة ويخسر الجزيرة من خورفكان كما سبق ان حصل بينهما في لقاء الذهاب".

وتابع "مهما حصل سأكون فخورا بلاعبي فريقي، وأرى انهم كان ابطالا سواء توجوا باللقب ام لا، بعدما نافسوا حتى المرحلة الأخيرة".
صراع الهبوط
وتتوجه الأنظار أيضا الى مباراة عجمان الثاني عشر برصيد 15 نقطة ومضيفه الفجيرة الثالث عشر قبل الأخير والذي يملك نفس الرصيد، لتحديد هوية الفريق الثاني الذي سيرافق حتا الى الدرجة الثانية.
وسيضمن الفائز من الفريقين البقاء رسميا في الدرجة الأولى، اما تعادلهما فسيعني انتظار مباراة الفجيرة مع الوحدة المؤجلة من المرحلة الرابعة والعشرين والتي ستقام في 15 مايو/أيار.
واكد المصري ايمن الرمادي مدرب عجمان ان "المباراة مصيرية، الفوز سيعني بقاء عجمان وحتى التعادل سيبقي لنا بصيص الأمل ،وان كنت اتمنى لو ان جميع مباريات الموسم انتهت في توقيت واحد حتى يكون تكافؤ الفرص حاضرا، لا ان يبقى للفجيرة مباراة أخرى وفرصة جديدة".
من جهته، قال التونسي ناصيف البياوي مدرب الفجيرة "المباراة تمثل لنا حصاد موسم بأكمله وسنخوضها بشعار(نكون او لانكون)، لذلك علينا ان نخدم انفسنا بتجنب الخسارة التي ستعني هبوطنا بغض النظر عن نتيجة مباراتنا الأخيرة مع الوحدة".
ويطمح الشارقة الثالث (48 نقطة) للحفاظ على مركزه الثالث المؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل عندما يحل ضيفا على الاتحاد كلباء الثامن (36 نقطة).
ويخوض شباب الأهلي الرابع (47 نقطة) وضيفه النصر الخامس (46 نقطة) مباراة قمة تعد بروفة أخيرة لهما قبل مواجهتهما في نهائي كأس الامارات في 16 مايو/أيار والتي ستضمن للفائز مقعدا مباشرا في البطولة الآسيوية.
كما يلعب العين السادس (38 نقطة) مع حتا الأخير (9 نقاط)، والوصل التاسع (34 نقطة) مع الظفرة الحادي عشر (21 نقطة).